شاهد| قطع المياه عن 8 مناطق بالإسكندرية.. اليوم

- ‎فيأخبار

كتب- حسن الإسكندراني:
 
أعلنت شركة مياه الشرب بمحافظة الإسكندرية، قطع المياه عن 8 مناطق في شرق محافظة الإسكندرية، وذلك لبدء عملية الإحلال والتجديد في خط الـ1000 مللي متر، استعدادًا لصيف 2017.
 
وأشارت الشركة في بيان ببرنامج "صباح أون" والذي يُذاع على فضائية "أون تي في لايف"، اليوم السبت،  إلى أن قطع المياه بدأ من الثامنة مساء أمس الجمعة، وسيستمر حتى الثالثة من عصر اليوم، موضحًة أن المناطق المقطوع فيها المياه "سيدي بشر بحري _ميامي _ سيدي بشر قبلي_ لوران_ شارع القاهرة _ شارع 45".

فى سياق متصل، زعم المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب، أن تعرض محافظة الجيزة لأزمة انقطاع المياه لفترة طويلة، سببه تأخر المقاول في الانتهاء من تحويل مسار المواسير التي تتعارض مع أعمال حفر المترو الجديد.
 
وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك عندنا" على فضائية "المحور"، اليوم السبت: "اختلاف مقاسات مواسير المياه نتج عنه هذا التأخر في العمل".
 

وأوضح أن المقاول هو الذى حدد فترة 24 ساعة لانتهاء الأعمال، وأن هيئة مترو الأنفاق هي التي اتخذت قرار الاستعانة بشركة مقاولات لإنهاء هذه الأعمال، لافتًا إلى التحقيق في الأمر واتخاذ الإجراء ضد المسئولين عن المشكلة.
 
جدير بالذكر أن محافظة الجيزة قررت قطع المياة عن 22 منطقة ،الأربعاء الماضى ، بسبب إجراء إصلاحات، وأعمال مترو الأنفاق، تقرر قطع المياه ،وهى مناطق "الوراق، جزيرة محمد ، إمبابة، القومية العربية، الدقي، العجوزة، المهندسين، الصحفيين، ميت عقبة، بشتيل، المنيرة، العشرين، حسن محمد، أرض اللواء، ومناطق أخرى".