“أمير القلوب” يتصدر “تويتر” ونجوم العالم يرفضون مباراة “شرم”

- ‎فيأخبار

كتب- أحمدي البنهاوي وعبد الله سلامة:

 

ألغى عدد من نجوم العالم عدم مشاركتهم في المباراة الخيرية التي من المقرر ان تقام في شرم الشيخ دعما للسياحة ، وذلك تضامنًا مع "أبو تريكة".

 

وأكدت صحيفة "الصباح" المغربية أن نجم الكرة العالمي دييجو أرماندو مارادونا، والنجم البرازيلي ريفالدو، قررا عدم المشاركة في مباراة نجوم العالم لدعم السياحة المصرية في شرم الشيخ، تضامنًا مع أبو تريكة، والمقرر إقامتها في مارس المقبل.

 

ونوهت الصحيفة، إلى أن النجمين طالبا الوكيل المسؤول عن تنظيم المباراة، بالتركيز على مباراة السلام، التي ستقام في مدينة طنجة المغربية خلال الأشهر المقبلة.

 

وتسبب إدراج محمد أبوتريكة، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، على قوائم الكيانات الإرهابية، في موجة عارمة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي .

 

وقال محمد مالك: " اللي يقولك أبو تريكة مش إرهابي قله بس ياحمار ..ابوتريكه أكتر واحد كان بيشوط ف الجيش وحرس الحدود والداخلية ..أكتر واحد مدحت شلبي كان بيقوله يخرب عقلك يامجرم بس احنا مكناش واخدين بالنا من الكلمة".

 

أما عمر محمد عمر فعلق قائلا: "السيسي بقي شكله "….." ، وقال أحمد أسامة تعليقا على عدم مشاركة نجوم العالم: "بلحة ولا يهمه كون فريق جبار مكانهم.. ومعانا تشكيلة الفريق احمد شوبير في عراصة المرمي.. مصطفي بكري رأس حربه معرض صريح .. احمد موسى صانع تعريض جناح ايسر معرض.. خالد صلاح جناح ايمن معرض.. تامر امين خط وسط عزمي مجاهد وابنه .. الدفاع علي جمعه و احمد كريمه و تواضرس و الطيب.. مع تمنياتنا بمشاهدة مباراة تعريضيه علي اعلي مستوي".

 

وتصدر هاشتاج "#انا_ابو_تريكه" قائمة الأكثر تداولا علي موقع "تويتر" تضامنا مع اللاعب . وكتب أحمد فوزي :"لوقام هذا الارهابى بإنشاء حزب سياسى لاصبح اكبر حزب فى مصر واكون أول من ينتمى له" ، فيما كتبت سمر ملك :"ابو تريكة جاب بطولات وفرح المصريين اكتر من اى رئيس حكم بلدنا.. يصفونك بالارهابى ليس كذباً فحقاً فانت قد ارهبت قلوبنا" .

 

وكتبت خلود رزق :"في الوقت اللي رئيس الجابون طلب من تريكة يحضر نهائي أمم أفريقيا ٢٠١٧في المنصة الرئيسية مع الرؤساء، بلده بتقول عليه ارهابي!" ، فيما كتبت فدوي الجيار :"يا راجل بقى يبقى بيحبك مسلم ومسيحي أهلي وزمالك. مصري وعربي. عربي وافريقي. ومش عاوز تبقى إرهابي"

 

وكتب حسام سيد : "ابوتريكة درة تاج الأهلاوية ومصدر الهام المصريين" ، فيما كتب روكا فؤشوية :"يا بلد مريضه خليتو ابوتريكه انضف قلب واطهر قلب ارهابى..حسبى الله ونعم الوكيل" .

 

وفي سياق متصل سخرت صحيفة "جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية من قرار سلطات الانقلاب ضد ابو تريكة . وقالت الصحيفة ، فى تقرير لها تحت عنوان: "الأسطورة أبوتريكة مصيره القائمة السوداء"، مشيرة إلي أتهام أبوتريكة بتأييد الرئيس محمد مرسي .

 

وأكدت صحيفة «كوريرى ديلا سبورت» الإيطالية، أن المصريين يعييشون في صدمة وفزع بعد وضع أبوتريكة ضمن قائمة الارهاب ، واصفة الخطوة بغير العادلة،  كما وصفت ابوتريكة ب"معبود الجماهير فى بلاده".