تصدر هاشتاج #ذكرى_وكسة_مصر موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر" وسط سخرية من ذكرى نكبة 30 يونيو 2013، التي جاهد المشاركون فيها بالرقص والتطبيل وبات الدور عليهم الآن في دفع ضريبة الظلم الذي كان نزولهم منطلقا من معرفتهم بالظالم والمظلوم فقرروا مساندة الظالم، فضلا عن عقاب الله للساكتين على الظلم رضا به مع حديث عن ثورة لخلع ما أسفرت عنه نكبة 30 سونيا، برأي النشطاء.
وكان من هذه النتائج ما كتبت عنه سمر (@samr_155) "من إنجازات 6/30 استحواذ الإمارات على 70% من حصص شركتي ترانسمار الدولية للنقل البحري وترانسكارجو الدولية المصريتين في صفقة قيمتها 140 مليون دولار، كل اللي اتهموا مرسي إنه هايعمله بالباطل ، عملوه هما في الواقع أهم شيء السيساوي يكون مبسوط بماااسر".
وأشار أبوسويلم إلى "حصاد الجهل والحكم بالقوة والانقلاب ، للمرة الأولى في تاريخ مصر قيمة السند السيادي المصري يطرح بالأسواق للبيع بأقل 60 سنتا للدولار ولو معاك سند ب 10 دولار وأجله بعد 10 أو 12 أو 40 سنة تقدر تبيعه ناقص 600 سنت يعني تبيعه بس 4 دولار ، العالم يتعامل معنا باعتبارنا أفلسنا ".
 

وأضاف أبوسويلم إلى ذلك عبر (@freedom_tous) "السيسي دمر مصر حرفيا وسيتركها خرابا ودمارا ، ليته يترك لنا الفتات لنبني عليه ولكنه يصر من دفتر عمالته أن يقضي حتى على الفتات".
وعبر بيبو (@Bebo52) عن حنقه من عواقب 30 يونيو بالدعاء على من شارك وأيد ودعم وهو يعلم "اللهم انتقم من كل من شارك في سهرة سونيا، وهو يعلم عواقبها، اللهم انتقم من كل من شارك في سهرة سونيا، ولم يكن يدري عواقبها ولم يعترف عن مشاركته بها، اللهم انتقم من كل من دعا إليها، اللهم انتقم منهم في أعز ما يملكون، اللهم اجعل الموت أغلى أمانيهم وأبعدها عنهم".
 

 

Joker !! ✌️🏻#ذكري_وكسه_مصر#ارحل_يا_سيسي pic.twitter.com/aEuKZwrA5q

— Joker 🇪🇬 (@Joker__Misr_) June 30, 2022

 

 

وكتبت كوكي (@kokymasreya_17)، "وبعد 9 سنوات من " الثورة العظيمة " أنت بس يا شعب اللي مطلوب منك تصبر، وكل الوعود بحياة أفضل طلعت فانكوش، بس افتكروا، اللي بيصبر كتييييييير، غضبه بيكون كبييييييير".
وأضافت ساخرة عن ملامح من إنجازات 30 يونيو أكبر ونش وأطول برج  وأفخم مجمع سجون لأفقر شعب، هو مفيش أكبر مستشفى؟ ولا أكبر جامعة؟ ولا أكبر مجمع مدارس للفقراااااء يا حكووووومة؟. #غضب_الغلابة_قادم_لامحالة.. والثورة الحل وفي إيدينا نحشد لها".
وبالمختصر كتب الشيخ صلاح (@sala_elden) "#ارحل_يا_سيسي  أنت عملت انقلاب ، وأنت عارف أنه انقلاب والشعب عارف أنه انقلاب والعالم كله عارف أنه انقلاب ، بتضحك على مين ، ثورة إيه؟
 

 

Joker ✌️🏻#ذكري_وكسه_مصر pic.twitter.com/4dWVW7KNw0

— Joker 🇪🇬 (@Joker__Misr_) June 30, 2022

 

واختصارا كتب حسام رجب (@Husamrag) "30 يونيو ماهي إلا ذكرى تعامد كف النظام على قفا الشعب المصري".
وأشار حساب (@freedom_tous) إلى أنه "صدق أو لا تصدق ، العسكر استدعوا أصحاب العمارات والمولات في العاصمة الإدارية وطالبوهم بتزويد مباني الحكومة ببعض المواد الخام على سبيل السلف لحين استيرادها ، بعض المولات سحبت عمالها ورفضت وبعضها اضطر يخلص المخزون ويوقف الشغل نهائيا ، هذا هو العسكر المحتل ياناس".
 

 

 

😅😎 Good morning Bal7a #بنصبح_على_الخرفان #ذكري_وكسة_مصر #ارحل_يا_بلحه pic.twitter.com/6LIZ1txstM

— 🦅نســ.Ëågłé.ــر🦅 🇪🇬 (@egyEagle_) July 1, 2022

 

 

وأضافت حبيبة عبد الرحمن على فيسبوك أن "#ذكرى_وكسة_مصر ‫#ذكرى_السهوكة و‫#قعر_الزبالة و‫#عبيد_البيادة  ‏لعنة الله على جبهة الخراب"الإنقاذ"و كل من نادى بوأد تجربة أول رئيس مصري منتخب و بنزاهة و دم الرئيس مرسي ، وكل من ماتوا غدرا في رقبة هؤلاء محدودي الفكر الذين تمرغوا في تراب العسكر إلى يوم الدين ، ‏وعند الله تجتمع الخصوم".
وقال عمرو عبد الله على فيسبوك "‏السودان حكم عسكري غشيم، مصر حكم عسكري غشيم،  إيه الفرق بين الشعبين، واحد نايم في العسل و الثاني في الشارع يتظاهر يوميا ".
 

 

Sisi admits that he is a failure at everything 🤭🤭#ذكري_وكسه_مصر https://t.co/bJ9LsTdagA

— ⁦🇪🇬Κ🆗y🇪🇬…🇵🇸..💞 (@kokymasreya_17) June 29, 2022

 

Facebook Comments