صحافة: هجوم على مسلسل “الجماعة” وأرقام مفزعة عن حوادث الطرق

- ‎فيأخبار

في صحف اليوم السبت، قادت "أخبار اليوم" حملة من خلال مانشيتاتها ومقالها  الافتتاحي وتبعتها "اليوم السابع" في الترويج لـمزاعم وأكاذيب حول "خيانة "الإخوان وتآمر الجماعة" مع جهات ودول خارجية لتنفيذ مخطط إسقاط الدولة ونشر العنف والإرهاب والتحريض علي الأقباط .. وكذلك بث الأكاذيب والافتراءات حول الرئيس مرسي والاتهامات الملفقة له بالخيانة وبيع أسرار الدولة.

 

وجاء في مانشيت "أخبار اليوم":  التنظيم الدولي يطلق اللجان النوعية للتآمر على مصر .. تمويل قطري وتخطيط تركي.. تحــــريـــــــض إعلامي موجـــــــــــه ضــــــــــــد الأقبـــــــــاط..  ونشرت "أخبار اليوم" تقريرا حول مكتب طالبان بالدوحة  وأن تنظيم القاعدة في ليبيا يدير عملياته ضد مصر منه وفي متن الخبر لا علاقة له بالعنوان حيث لم يذكر أى شيء عن طالبان ولكنه تحدث عن خطورة التنظيم الدولي للإخوان واللجان النوعية لتنفيذ عمليات إرهابية في مصر .. وكذلك بعلاقة الاخوان بالعنف المسلح والأقباط!.

 

وجاء مقال رئيس تحرير أخبار اليوم عمرو الخياط بعنون «خيانة مشروعة!»  .. هاجم فيه الجماعة والرئيس مرسي.

وجاء في مانشيت "اليوم السابع":  "تحقيقات أمن الدولة تكشف دور ياسر برهامى والإخوان فى تجنيد الدواعش .. متهم خلية مطروح: كنت أعمل فى السياحة وحضرت دروسا دينية لياسر برهامى ومشايخ سلفيين وتلقيت دروسا فى سجنى أبوزعبل ووادى النطرون وسافرت إلى ليبيا بعد فض اعتصام الإخوان ومؤسس الخلية:"كان بيجيب فلوس من الشيخ خيرت.. وهي المحاولات المسمينة للربط بين الإخوان وداعش وهي رسالة مقصودة لخنق البديل الجاهز وهو الحركة الإسلامية الوسطية التي فازت بكل الانتخابات النزيهة بعد ثورة 25 يناير.

 

 

والمانشيت الثاني لليوم السابع قالت فيه إن "اليسار المصرى فى خدمة الإخوان والإرهاب" .. "العمل الاشتراكى" فتح أبواب البرلمان أمام الإخوان.. و"الناصريون" دافعوا عن القتلة فى المحاكم وحولوا صحفهم الي منابر تخدم الاسلام السياسي وترشحوا على قوائم الإخوان فى 2011.. و"الاشتراكيون الثوريون" تحالفوا معهم .. وتناولت الشروق نظر طعن مرسي اليوم فى "تخابر قطر" .. وسماع الدفاع فى مقتل ميادة أشرف.

 

وحول مسلسل الجماعة نقلت "المصري اليوم" عن خالد يوسف: مسلسل الجماعة2 يضرب شرعية كل الأنظمة ولا يعترف الا بمرسي .. ونقلت عن بدراوي: سأقاضي مسلسل الجماعة لتطاوله على النحاس .. وهو ما أشارت إليه أيضا الوطن حول تهديد بدراوي بمقاضاة فريق عمل المسلسل لتشويه النحاس لافتا إلى أن وحيد حامد اعتذر له.

 

وحول ملف الحرب على الإرهاب .. قالت الأهرام إن مصر ترأس اجتماعاً دولياً لمكافحة الإرهاب فى ليبيا .. وجاء رأي الأهرام بعنوان «الشعب يواجه الإرهاب» .. وفيه زعم المقال وقوف السيسي ومن ورائه الشعب ضد ما وصفهم بدعاة الفتنة الطائفية واصحاب المؤامرات بالداخل والخارج.. وادعت أخبار اليوم أن تنظيم القاعدة في ليبيا يدير عملياته ضد مصر من مكتب طالبان بالدوحة.. وقالت المصري اليوم إن مصر تتحرك فى مجلس الأمن لمحاصرة الإرهاب فى ليبيا .. أبوالعطا: سنطلع الجميع على الحقائق و "حفنة دول" تمد الإرهابيين بالسلاح.

 

وخارجيًا.. أشارت الأهرام إلى مباحثات مصرية – سودانية اليوم لتعزيز العلاقات الثنائية.. وقالت أخبار اليوم إن السيسى يلتقي ميركل خلال أيام  .. ويزور المجر لحضور تجمع دول »الفيس جراد« لدعم الاقتصاد المصري ..

 

وأمنيًّا.. نشرت الأهرام تحقيقا حول "حوادث الطرق" وقالت إنها "تحصد" الأرواح والأموال .. 25 الف قتيل و30 مليار جنيه خسائر سنوية.. وأشارت المصري اليوم إلى ضبط مالكة البرج المائل .. وبدء أعمال الهدم .. النيابة تستعجل تقرير اللجنة الهندسية .. والمحافظ يطلب تعديل قانون البناء.. وتناولت المصري اليوم الأوضاع في شمال سيناء.. حيث قالت إن  الارهاب يقتل مظاهر الاحتفال .. والافطار علي صوت الطلقات.

 

ومحليًا.. كشفت أخبار اليوم أن «تشريعية النواب» لم تتسلم اتفاقية «تيران وصنافير»  ووصفت ذلك بالمفاجأة.. وأشارت أخبار اليوم إلى خطة لتخفيض عدد الوزارات تدريجيا الى 18 وزارة بحلول 2018 .. دمج  وزارات الكهرباء والبترول .. والأثار والثقافة .. وأبرزت الشروق انطلاق ماراثون الثانوية العامة غدا .. وشوقي: الأسئلة سهلة .. وزير التعليم: شاومينج فى طريقه للزوال .. ووزير الداخلية: سنواجه محاولات الغش بكل حسم .. وقالت الشروق إن السيسي يعتمد حركة ترقيات بوزارة الخارجية .. ترقية بدر للفئة الممتازة .. وعلاء يوسف وبدوي سفيرين .. والشناوي وسرور وزيرين مفوضين.

 

وسياسيًّا.. نشرت أخبار اليوم ملحقا دعائيا بعنوان «… السيسي .. 1000 يوم من الإنجازات" ..تناولت فيه  عدة تصريحات لا تسمن ولا تغني من جوع ولن تشفع مثل هذا المنشورات الدعائية ولن تحقق الهدف منها لأن معاناة الشعب وما يذوقه من معاناة أكبر من ماكينة الأكاذيب التي تجمل في السيسي ونظامه الدموي الفاشي.

 

ونقلت المصري اليوم عن فريد الديب: مبارك يلعب الطاولة ويقرأ الصحف وليس نادماً علي شيء .. وأضافت الوطن أن تأجيل الانتخابات العمالية يفجر معركة بين القيادات النقابية .. ابوزيد: النقابات المستقلة تتعاون مع منظمات اجنبية وتتلقي تمويلا خارجيا .. وابوعيطة: أتحدى أي جهة تثبت .. وحرضت الوطن ضد قيادات التيار السلفي بأنهم يتحايلون على منعهم من صعود المنابر بالظهور على الفضائيات.. ذكرت أخبار اليوم أن المجمع المقدس للكنيسة : الارهاب لن يؤثر على محبتنا لكل شركاء الوطن ..

 

 

واقتصاديًّا.. نقلت المصري اليوم عن قابيل: خطة خفض الدعم وتوجيهه لمستحقيه توفر المليارات .. وزير التجارة: الوقت مناسب لمباحثات التجارة الحرة .. وقابيل بحسب الشروق: رفع الفائدة لن يضر الصناعة .. ودعم غاز المصانع لم يعد أولوية .. لافتة إلى مشروع قانون يربط الدعم الحكومي بتنظيم الأسرة.. ونشرت الشروق تحقيقا بعنوان «رمضان خالي الدسم بسبب ارتفاع الأسعار» .. عامل نظافة: أفطر على موائد الرحمن لأوفر الطعام لأبنائي .. وربة منزل: احنا بنتفرم الشهر دا .. وتوقعات بزيادة أسعار البيض بسبب الإقبال عليه فى الشهر الكريم وتراجع اسعار الدواجن.

 

وفي ملف الهجوم على قطر.. نقلت الشروق عن الإعلام السعود أن: قطر على أعتاب "انقلاب سادس" .. عكاظ: الدوحة امام خيار صعب .. والرياض": إدانة اسرة آل ثاني لرسوم الجزيرة المسيئة يكشف عمق الانشقاق فى قطر..وأشارت الوطن إلى دعوي قضائية لمحاكمة أمير قطر امام المحكمة الجنائية الدولية .. ولي عهد ابوظبي فى الرياض لبحث الأزمة .. وصحف سعودية تتوقع انقلابا سادسا فى الدوحة .. وتحت عنوان «مفاجأة».. زعمت اليوم السابع أن تميم ووالده حوَّلا الشعب القطرى لفئران تجارب لأطباء إسرائيليين .. اطباء من تل ابيب يجرون تجارب خطيرة بمستشفيات قطر .. ومدينة موزة البوابة الشرعية للوجود الإسرائيلي فى الامارة الخليجية..