اعتقال 4 من الشرقية بينهم محام

- ‎فيحريات

كتب- أحمد علي:

 

اعتقلت مليشيات الانقلاب العسكري بالشرقية 3 مواطنين من أبوحماد، بينهم محام، بعد حملة مداهمات شنتها على بيوت المواطنين بعد صلاة ظهر اليوم السبت ثامن أيام رمضان الكريم استمرارًا لجرائم الاعتقال التعسفي. 

 

وذكر شهود عيان من الأهالي أن حملة لمليشيات الانقلاب داهمت بيوت المواطنين بمدينة أبوحماد والقرى التابعة لها وروعت الأطفال والنساء وسرقت بعض محتويات البيوت قبل أن تعتقل من أمام مسجد قرية العراقي كلاًّ من "حلمي حافظ مراد  "47 عام مدرس لغة عربية  و"محمد أبو سلامة أبو عرفات "45 عامًا – موظف بالأوقاف"، بالإضافة لشعبان ابو احمد الورواري، عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين بالشرقية.

 

كما اعتقلت مليشيات الانقلاب قبيل عصر اليوم من ديرب نجم الدكتورمحمد صدقي من مقر عيادته بقرية بصافور دون سند من القانون واقتادته لجهة غير معلومة.

 

بدورها استنكرت رابطة أسر المعتقلين بالشرقية الجريمة، وناشدت منظمات حقوق الإنسان بتوثيقها واتخاذ الإجراءات التي من شانها المساهمه في رفع الظلم الواقع عليهم وسرعة الإفراج عنهم.

 

وتواصل سلطات الانقلاب جرائم اعتقال المحامين من أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين بالشرقية والتى وصل عددهم خلال الايام الماضية لما يزيد عن 14 محاميًا؛ حيث تأتي محافظات الاسكندرية والشرقية والجيزة في صدارة المحافظات الأعلى من حيث أعداد المحامين المعتقلين على خلفية دفاعهم عن مناهضى الانقلاب العسكرى ورافضى الفقر والظلم  المتصاعد يوما بعد الآخر.

 

ورصدت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات 452 واقعة اعتقال لمحامين منذ الانقلاب، منها 237 حالة اعتقال حتى نهاية 2015 ،و55 واقعة اعتقال للمحامين خلال عام 2016 في حين هناك 160 واقعة غير معلومة التاريخ بدقة.