ترامب: عندما تحدثت عن الإرهاب نظروا إلى “قطر”!

- ‎فيعربي ودولي

كتب- حسن الإسكندراني:

غرّد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى القصير" تويتر" ،لتتكشف حقية وخبايا قمة "أمريكا -العرب" والتى انتهت منذ أسابيع بالرياض.

 

ترامب غرد ،فكشف.. وكتب فأظهر الحقائق التى تبلورت فيما بعد عن حصار قطر عربيا من دول مجلس التعاون الخليجى وقائد الانقلاب العسكرى بمصر عبد الفتاح السيسى، حيث قال :‏خلال زيارتي الأخيرة للسعودية عندما تحدثت عن عدم السماح بتمويل العقيدة المتطرفة أشار القادة الحاضرون نحو قطر..!!.

 

وأضاف فى تغريدة أخرى، من الجيد أن أرى فى زيارة المملكة العربية السعودية و 50 بلد اسلاميا سعيهم بالفعل لهذا الأمر، وأكدوا إنهم سيتخذون خطا متشددا بشأن تمويل التطرفين، وكل الإشارة تشير إلى قطر. ولعل هذا سيكون بداية نهاية لرعب الإرهاب!وفق حديثه.

 

فى سياق متصل، واستكمالا للحدث،قال الدكتور خليل العنانى -أستاذ الأقتصاد والعلوم السياسية، عبر فيسبوك،الثلاثاء -:حتي الآن لا تبدو الأسباب الحقيقية للأزمة الخليجية الراهنة واضحة أو معلنة، ومن يقرأ بيانات قطع العلاقات مع قطر يرى هذا الارتباك.

 

وأضاف: لكن ما هو واضح أن عامل "ترامب" هو الذي حرّك الأزمة وشجع المحور الإماراتي-السعودي (تحديداً بن زايد وبن سلمان) علي التصعيد ومحاولة استغلال وجود ترامب في السلطة من أجل فرض واقع خليجي جديد يعطيهما الزعامة والسيطرة علي بقية العواصم الخليجية.