الفيديو والصور.. طلاب جامعة الإسكندرية ينتفضون ضد إرهاب الانقلاب

- ‎فييوميات الثورة

واصل طلاب جامعة الإسكندرية ، اليوم الأربعاء ، انتفاضتهم الثورية فى وجه العسكر ، منددين بجرائم قوات الداخلية ، وطالبوا بالإفراج الفورى عن زملائهم المعتقلين.

ونظم طلاب كلية الهندسة ، بمنطقة الإبراهيمية ، تظاهرات حاشدة جابت أنحاء الحرم الجامعي للمطالبة بالافراج عن طلاب وأعضاء هيئة تدريس الكلية المعتقلين ، مؤكدين مواصلة حراكهم الثورى حتى يتحقق القصاص العادل لزملائهم الطلاب الذين ارتقوا داخل أسوا جامعة الإسكندرية برصاص الانقلاب و رعاية إدارة الجامعة.

وبالقرب من كلية الهندسة، نظمت طالبات كلية العلوم ، وقفة احتجاجية ، للمطالبة بالحرية للطالبة فاطمة نصار _ الطالبة بكلية التجارة جامعة الإسكندرية _ التى اعتقلتها قوات الانقلاب منذ قرابة 14 شهرا خلال مساعدتها احد المسنين المصابين على ايدى ميليشيات العسكر
ورفعت الطالبات عددا من اللافتات المنددة ، باعتقال حرائر مصر ،و المطالبة بالافراج الفورى عنهن ، ووقف الانتهاكات التى يتعرضن لها داخل سجون الانقلاب ، ومحاسبة المتورطين فى تلك الانتهاكات
وفى المجمع الطبى للكليات بمنطقة الازاريطة ، شارك طلاب كليات طب بشرى ، واسنان ، وصيدلة ، فى وقفة حاشدة ، بالتزامن مع ذكري اليوم العالمي للطلاب ، للمطالبة بالإفراج زملائهم المعتقلين ، وإعادة الطلاب المفصولين ، ورفض المحاكمات العسكرية.

وأكد الطلاب أن الملاحقات الأمنية ، والممارسات التعسفية من ادارة الجامعة ، لن ترهب طلاب جامعة الإسكندرية ، مؤكدين على استكمال ثورتهم حتىإسقاط حكم العسكر وردد الطلاب خلال تظاهراتهم عددا من الهتافات الثورية منها " يسقط يسقط حكم العسكر ، احنا الطلبة ودى كلمتنا و العبيد تحت جزمتنا " الداخلية بلطجية و الامنجية ملهمش دية ، هاتوا اخوتنا من الزنازين "
 

 

Your browser does not support iframes.